Breaking

01‏/03‏/2011

المكسرات التى يتناولها الإنسان تقلل الإصابة بأمراض القلب بإذن الله

المكسرات التى يتناولها الإنسان تقلل الإصابة بأمراض القلب 
 
المكسرات التى يتناولها الإنسان تقلل الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة طبية حديثة، أن المكسرات التى يتناولها الإنسان تساعد فى التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وأمراض السرطان.

وقالت الدراسة التى نشرها موقع الديلى ميل أمس، إن المكسرات غنية بفيتامين (ه) والمواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تقليل الالتهابات التى تحدث فى الشرايين، كما تحتوى على مادة تعرف باسم (جاماتوكوفيرول)، والتى تتواجد بالمكسرات، والتى ثبت أن تواجدها فى جسم الإنسان يساعد فى تخفيف التهابات الشرايين بعد ما يقرب من ثمانى ساعات فقط من تناولها.

كما قام الباحثون بتحليل لـ16 رجلاً وامرأة الذين يتناولون المكسرات بشكل مستمر، فوجدوا انخفاض نسبة الأكسدة غير الصحية إلى الثلث بعد ثلاث ساعات فقط من كل وجبة.

وأكد الباحثون بجامعة كاليفورنيا أن المكسرات تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى يقوم الجسم بامتصاصها، وبالتالى توفر له تأثيراً وقائياً ضد أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب، كما أن هذا الأثر يساعد فى منع تطور الأمراض المختلفة كالسرطان، خاصة وأن الجوز يساعد فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم، كما أن حبة اللوز تعتبر مصدراً كبيراً للكالسيوم الذى يحتاجه الإنسان من أجل بناء العظام، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من السيلينيوم، وهى مادة مضادة للأكسدة وترتبط بمنع انتشار السرطان بالجسم.

وقال آيلا حداد، قائد فريق البحث بالدراسة، إن المكسرات تزيد من المواد المضادة للأكسدة بالجسم، كما أن اتباع نظام غذائى يحتوى على المكسرات قد يساعد فى خفض نسبة الكوليسترول بالدم بنسبة تزيد عن 11.3%.


المصدر 
Adbox