Breaking

18‏/02‏/2014

الجمبري صاحب المسدس Pistol Shrimp فيديو بالداخل

Pistol Shrimp

 "الجمبري صاحب المسدس Pistol Shrimp" وهو يطلق ما يشبه العيار الناري من قبضته, هذا الجمبري هو صاحب أعلى صوت بالمحيطات وصوت طلقته يتداخل مع الغواصات البحرية. يطلق هذا الجمبري 218 ديسيبل و هي كفيلة بفقد السمع عند الانسان في حال التعرض المستمر علما بأن الصوت البالغ قوته 180 ديسيبل يتسبب في موت النسيج السمعي لدى البشر. 

يملك الجمبري القاذف مخلبين غير متماثلين، أحدهما صغير والاخر كبير، أكبر من نصف وزن الجمبري و يتكون من جزئين يربطهما مفصل ينزلق احدهما على الاخر.

هذا المخلب في الواقع يطلق نوافير من المياه تسير بسرعة عالية (97 كم/ ساعة) مشكلة فقاعة من الهواء أشبه بالقنبلة الصغيرة التي بانفجارها تصدر صوتا مدويا،

قوة هذه الانفجارالصوتي يمكنها قتل الاسماك و انواع الروبيان الاخرى لمسافة 6 أقدام،
و ينتج عن هذا الانفجار ومضات ضوئية ترفع درجة الحرارة داخل الفقاعة الهوائية الى حوالي 4.700 درجة مئوية و لتخيل مقدار هذه االحرارة يكفي أن نقارنها بدرجة حرارة سطح الشمس البالغة 5.500 درجة مئوية، فهل لك أن تتخيل قوة هذا الانفجار!


Pistol Shrimp
بلغ قوة الصوت الناتج عن الانفجار 218 ديسيبل و هي كفية لتفقد سمعك منها في حال التعرض المستمر علما بأن الصوت البالغ قوته 180 ديسيبل يتسبب في موت النسيج السمعي عند الانسان.
يمكن مشاهدة عملية القذف الصوتي التي يقوم بها الجمبري من خلال هذا الفيديو من انتاج هيئة الإذاعة البريطانية BBC. 


Adbox