Breaking

05‏/09‏/2013

ماذا تعرف عن نهر التايمز في لندن

نهر التايمز


مقدمة عن النهر :
نهر التايمز هو ثاني اطول نهر في المملكة المتحدة , وهو من الاماكن السياحية الشهيرة في لندن والعالم يعتبره البريطانيون جزء اصيل من حضارتهم وثقافتهم .
ينبع النهر من تلال "غلوسترشاير" مرورا بعدة مدن حتى المصب في بحر الشمال . يرجع نشاط هذا النهر على عام 50 بعد الميلاد حيث كان الرومان اول من طور ميناء لندن .

يقال ان نهر تايمز مشتقة من كلمة يونانية قديمة تعني المياه الداكنه.
خلال القرن السادس عشر اصبحت لندن اهم الموانئ لبناء وتصليح السفن حتى اصبح الميناء اللندني في عام 1576م اهم المراكز التجارية في اوروبا

يقع النهر في جنوب إنجلترة في المملكة المتحدة يبلغ طوله 346 كم. ينبع نهر التايمز من منطقة كيمبل فيإنكلترةويمربمدن بريطانية عديدة
 مثل أكسفورد وريدنغ وسلاو ولوندرس قبل أن يصب في بحر الشمال إلى جهة الشرق من مدينة لوندرس. ويمنح النهر اسمه إلى منطقة جغرافية تقع بين أكسفورد إلى الغرب وحتى مصبه إلى الشرق من مدينة لوندرس والتي تعرف بوادي نهر التايمز.

 يستخدم نهر التايمز كوسيلة نقل مائية وخصوصا في لوندرس حيث تقو سفن وقوراب بجولات سياحية لتمر بوسط المدينة من خلاله كما توجد فيه شرطة نهرية متخصصة. إضافة إلى هذا فالنهر يستخدم في العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية سنوياً مثل سباقات القوارب والتجديف.
وكنت قد كتبت عن نهر النيل الذي يبكي من كمية القمامة الموجودة به مع ان حلها مثل مصائد القمامة في نهر التايمز كما في الصورة التالية .
الفخاخ القمامة في نهر التايمز لتصفية الحطام كما يتدفق عبر وسط لندن

Adbox