Breaking

05‏/08‏/2012

شرطة منع الـ Wi-Fi المجاني في أولمبياد لندن !





شرطة الـ Wi-Fi هو أخر أبداعات اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن .. حيث تقوم شرطة الـ Wi-Fi بمراقبة و مسح الشبكات اللاسلكية المتوفرة في المناطق الساخنة المزدحمة بالجمهور كـ الملاعب و المجماعات الرياضية الأخرى .. و التي تقوم بمنع و التشويش على الشبكات Wi-Fi اللاسلكية التي تقدم أتصالاً مجانياً بالإنترنت ,و خاصة من المحلات التجارية كـ المطاعم و غيرها ..
و السبب الأساسي من وراء وجود شرطة الـ Wi-Fi هو حماية حقوق شركة BT المزود الرسمي للإتصالات في الألعاب الأولمبية لندن 2012 .. حيث تقوم الشركة بتوفير أكثر من 1.500 نقطة أتصال لاسلكية Wi-Fi في المناطق الساخنة في لندن ,بأسعار تبدأ من 5.99 £ باوند لمدة 90 دقيقة فقط .. ليتمكن المستخدم من أتصاله بالإنترنت من هاتفه أو حاسبه أو جهازه اللوحي من خلال تلك النقاط  Wi-Fi ..
و على أساسه تحقق شركة BT أرباح خيالية ,كونها الوسيلة الوحيد للأجراء أتصال بالإنترنت في الألعاب الأولمبية .. و لكن بالمقابل فإن شركة BT دفعت الملايين من الدولارات للجنة المنظمة ,لتكون أحد الشركات الراعية للأولمبياد لندن ..
يذكر بإن اللجنة الأولمبية قد منعت العديد من المحلات التجارية في لندن من أستخدام العلامة التجارية للأولمبياد و بعض الكلمات مثل الأولمبي ,الذهب ,الفضة ,الصيف ,لندن .. ضمن الإعلانات التي تقوم بها المحلات ضمن فترة الأولمبياد .. و لا يحق ذلك إلا للشركات الراعية التي قامت بدفع الملايين من الدولارت للمنظمة ..
مع العلم بإن القيمة المالية للعلامة التجارية للأولمبياد هي 45 مليار دولار ,و هي العلامة الأغلى عالمياً بعد علامة شركة Apple و التي تصل قيمتها إلى 70 مليار دولار ..
ما رأيك من هذه الخطوة ؟ أم تعدها خطوة طبيعية من حق اللجنة المنظمة للأولمبياد ,لتعويض القليل من المليارات التي تم دفعها على هذا الحدث ؟
للمزيد أنصحك بزيارة 
Adbox