IBM logo.svg


قررت شركة "آي بي إم" تحسين البنية التحتية لإحدى شركات الصناعات الغذائية بمفهوم الحوسبة السحابية ..وذلك بعد استثمار جهينه بمبلغ 1.15 مليون دولار للقيام بهذه التحسينات.

وسيتم التطوير من خلال استخدام منصة متطورة لتكنولوجيا المعلومات يمكن الاعتماد عليها بشكل أكبر وتتمتع بقدر هائل من المرونة لإدارة التوسعات الحالية والمستقبلية للشركة، وبناءاً علي هذا قامت جهينه بالتعاون مع شركة IBM كالشريك التكنولوجي في هذا المشروع.

وأشار سيف الدين ثابت - المدير التنفيذى بشركة جهينه للصناعات الغذائية " أننا نبحث عن استخدام أحدث الحلول التكنولوجية المطورة التي من شأنها رفع كفاءة العمل بالشركة والتى تناسب احتياجات كل قطاع على حدة. وقد اتبعت جهينه هذا النهج منذ البداية، ومن هذا المنطلق بدأت الشركة عام 2004 بتطبيق نظام الـ SAP الذى أثبت ان الإستثمار فى تلك المشروعات تعود على الشركة بنظام يحد من تضارب المعلومات ".

وقامت شركة IBM بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بشركة جهينه لدعم تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية SAP وتطبيقات إدارة العلاقات مع العملاء والتي تستخدمها الشركة في أقسام الإدارة المالية، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الخامات، وتخطيط الإنتاج، وإدارة الجودة، وإدارة المبيعات والأعمال اللوجيستية .

وذلك بالاعتماد على مجموعة حلولها المتكاملة و التي تضمنت برنامج قواعد البيانات IBM DB2 والذي يعتمد على أنظمة IBM Power Systems بنظام تشغيل AIX وبوحدات تخزين IBM XIV Storage وذلك في بيئة تتمتع بإمكانية كاملة للعمل بشكل افتراضي، مما سيمكن الشركة من تحسين الخدمة المقدمة لعملائها و وضمان إستمرارية العمل دون إنقطاع من خلال تلك المنصة ذات درجة الإعتمادية الأعلى.

وأكد المهندس عمرو طلعت، مدير عام شركة IBM،أن جهينه تستعد للمستقبل بشكل فعال من خلال خطة تنمية شاملة لبنيتها التحتية التقنية ومن خلال استخدام حلول حوسبية أكثر ذكاءً .

المصدر اخبار اليوم