Breaking

21‏/01‏/2012

اول مشاكل قانون SOPA غلق موقع ميجا اب لودMegaUpload واعتقال صاحبه والهكر يدر على ذلك


ا
ضمن حملة قامت بها القوات الأمريكية وبالتعاون مع السلطات النيوزلندية، تم إغلاق موقع التحميل الشهير MegaUpload وإعتقال أصحابه بتهمة المساعدة في قرصنة الموسيقى والأفلام حيث تم مصادر ممتلكات الشركة وإيقاف الكثير من حسابتها البنكية.
أما لمن يسأل عن دخل نيوزلندا في الموضوع، فإن كيم شميتز صاحب الموقع والمالك لحوالي 69% من أسهم موقع MegaUpload يعيش هناك، ويبدو أن السلطات قررت الهجوم على قصره وإعتقاله بعد أن رفض السماح لهم بالدخول وقام بحبس نفسه داخل غرفة أمنة الأمر الذي تطلب منهم قص أبوابها للقبض عليه (شغل أفلام أمريكي بالنيوزلندي).

بالإضافة إلى كيم فإن السلطات قبضت على أشخاص أخرين وهو يخضعون لتهمة التسبب بخسائر تصل إلى 500$ مليون دولار وعقوبات قد تصل إلى 20 سنة.

 http://cdn.teedoz.com/wp-content/uploads/2012/01/Vendetta-anon.jpg

بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بإغلاق موقع MegaUpload قررت أفراد من جماعة Anonymous القيام بالمثل، حيث تم مهماجمة عشرة مواقع بعضها تابعة للحكومة الأمريكية مثل موقع وزراة العدل، بالإضافة إلى مواقع لبعض الشركات المنتجة للأفلام مثل وارنر برثرز،قائلين بأنه كان من المفترض على الحكومة أن تتوقع أنها ستتعرض للهجوم، حيث ترفض جماعة المجهولين ماقامت به الحكومة وتعتبره نوعاً من الوصاية على الإنترنت.
Adbox