Breaking

20‏/09‏/2011

قصة حياة شركة سامسونج samsung story (الجزء الثاني )

بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار مدونة الزراعة

نكمل ما بدأنه عن قصة حياة سامسونج في الجزء الأول 


File:삼성상회.jpg
The building of Samsung Sanghoe in Daegu in the 1930s
بناء  سامسونج في دايجو في 1930



تطورات شعار سامسونج 


  شعار سامسونج عام 1938 م  (1938) samsung logo

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f5/Past%281938%29_samsung_logo.PNG



(1969-79) samsung logo


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/9/9b/Past%281969-79%29_samsung_logo.PNG


شعار مجموعة سامسونج ("ثلاثة نجوم") ، وتستخدم من 1980 حتى أواخر عام 1992 استبدل
The Samsung Group logo (“three stars”), used from late 1980 until replaced in 1992

File:Past samsung.PNG



شعار شركة سامسونج للإلكترونيات، وتستخدم من 1980 حتى أواخر عام 1992 
The Samsung Electronics logo, used from late 1980 until replaced in 1992 


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/1/1f/Samsung-old.gif

شعار سامسونج الحالي المستخدمة منذ عام 1993
Samsung's current logo used since 1993






سامسونج اليوم :


 DIGITAL CITY أو المدينة الرقمية، ربما تسمع عنها لأول حتى أنه لا يوجد صور كثيرة لها على النت فهي شبه قلعة محصنة، مدينة داخل مدينة، كل شيء مجهز لحياة رقمية مثالية مصرف، مستشفى، عيادة أسنان، ملاعب، مقاهي، مطاعم و حتى المساكن. هناك 8 مدن رقمية في كوريا و نحن سنتعرف على إحداها و بالتأكيد تلك المختصة في الإلكترونيات.





ملاعب لكرة السلة و التنس 





مركز الأبحاث 


 DIGITAL CITY تضم 30.000 موظف و للتجول على أرصفتها يجب أن تكون أحد موظفيها و لكي تكون كذلك فعليك أن تدخل في ديانة جديدة “العمل”. فعلى كل من ينوي الدخول إلى القلعة أن يمر باختبارات تدوم لمدة 3 أسابيع، الاختبارات تجرى في مراكز تدريبات مغلقة أي خلال الثلاث أسابيع يمنع الخروج أو الدخول منها حتى في العطل أو الأعياد. و بخصوص البرنامج فهو يليق بحجم سامسونج، الدروس تبدأ يوميا من السابعة و النصف صباحا حتى التاسعة ليلا بالإضافة إلى الأعمال التطبيقية الجماعية بعد الدروس،  بمعدل راحة يتراوح بين 3 إلى 4 ساعات يوميا طيلة هذه الأيام. و بعد كل هذا التعب و المجهودات يجازى المترشحون الفائزون بحفلة ضخمة بمناسبة توظيفهم في الشركة، 3000 فائز أمام عرض للروح الجماعية و تحت شعار واحد “فخور في سامسونج“.

 المدينة تضم أيضا أحد أكبر مراكز البحوث في العالم و أكثرها حراسة، و لهذا الخروج من المدينة ليس أسهل من دخلوها فبعد نهاية أوقات العمل تفتش السيارات بدقة و يمنع حمل أي أجهزة إلكترونية إلى الخارج، كل شيء يترك في المكاتب، الهواتف، الكاميرات… و كل شيء يدخل أو يخرج يمر على أجهزة الفحص. و ذلك تخوفا من أي تسربات أو جواسيس لأن المنافسة لا تجري في الأسواق فقط، بل بدايتها هي مراكز البحوث.



تفتيش الاشخاص





تفتيش السيارات عند الخروج





 الأجهزة الممنوعة من الخروج



 العمل في سامسونج ليس أسهل من تلك الاختبارات، بما أن العمل يتم من التاسعة صباحا إلى السادسة مساءا ثم تخصص فترة للراحة في دروس كالطبخ مثلا، ثم يعود الكل إلى العمل حتى التاسعة مساءا، و أغلبهم بعد العودة إلى المنزل على التاسعة ينتظر نوم أطفاله حتى يعود إلى العمل مرة أخرى حتى الثانية صباحا. لكن و كما يبدو فهذا البرنامج لم يزعج أحدا و الكل سعيد بعمله.








سامسونج و بكونها رائدة في التكنولوجيا و فرت منازل تليق بسمعتها و لهذا تتيح لموظفيها إقامات راقية، سيارات كهربائية للتنقل داخل المدينة و منازل مجهزة بأحدث التكنولوجيات بالإضافة إلى المدارس الخاصة بالشركة، فمثلا يمكن لربة البيت أن تفتح الباب مباشرة من المطبخ بعد التعرف على هوية الطارق من شاشة تشبه شاشة الأجهزة اللوحية، أو أن تسأل جهازها عن وجبة اليوم… كيف يتم ذلك ؟ مثلا لدينا قطعة لحم و لا ندري أي طبق نحضره بهذه القطعة، في هذه الحالة نلجأ إلى جهاز خصص لذلك و هو الذي سيعرض عليك الوجبة التي ستتناولها، و لكن المشكلة أن الوجبة تحتاج إلى قليل من البطاطس و الثلاجة “العجيبة” تشير إلى عدم توفرها، لا تقلقل فالثلاجة موصولة بالإنترنت و يمكنك أن تطلبها مباشرة من على الشاشة و للتأكد من هويتك يستخدم الجهاز تقنية التعرف على الوجه و شهية طيبة !


نموذج لمنزل سامسونج



الجهاز يقترح الوجبة و طريقة تحضيرها


هذه المنازل طبعا مملوكة لسلسلة Raemian التابعة لشركة سامسونج، و يمكن لغير العاملين في الشركة أن يطلبوا شقة بحجم 120 م² بسعر 700.000 يورو و الموجودة في مدن عديدة في البلاد .





Adbox