Breaking

13‏/06‏/2011

معلومات عن بركان شيلي Chile Volcano


د مجموعة من الصور قام بتصويرها  العديد من المُصوريين من موقع boston لثوران بركان في جنوب شيلي بجبال الاندير بفترة قريبة جدا وتحديدا بأوائل هذا الشهر الجاري. تشاهدون هنا قوة ثورة طبيعية بحتة أثارها وخيمة على من حولها وهى بمكانها! تم اجلاء الالاف من الاشخاص من المجتمعات الريفية المحيطة بهذه المنطقة لأن رماد البركان الثائر يسيطر على الموقف بشكل كامل.

 هذا البركان كان خامدا منذ عام 1960 ميلاديا عندما ثار عقب زلزال وقع بهذه المنطقة حينها. وها هو ثار بعام 2011 ليصل رماده لبعد 6 أميال بما يعادل تقريبا 9.5 كيلو مترا! ليصل بذلك الى الأرجنتين وكذلك المحيط الأطلسي. وبسبب هذه البركان ألغيت العديد من شركات الطيران رحلاتها وتباعا لها  ألغيت رحلات الطيران من الأرجنتين الى بوينس آيرس ، والبرازيل وأوروغواي وأوروبا كاجراء وقائي.







قال Jorge Echarran احد مسئولوا مدينة بوينس  أن ارتفاع هذه الموجة الرمادية يتراوح بين 16400 قدم (5000 متر)، 22970 قدم (7000 متر).وأضاف الخبير البيولوجى فى علم البراكين Jorge Muñoz أن هذا الثوران معتدلا ولكن يمكنه أن يتغير خصوصا عندما يبدأ البركان فى لفظ الحمم البركانية وحينها ستتحول الأنهار ومصبات المياة الى أنهار صخرية وبالتالى تدمير ما حولها!



 لمزيد من الصور يمكنك زيارة موقعها الاصلى من هنا
Adbox