Breaking

25‏/06‏/2011

طريقة الإبلاغ عن البرامج المسيئة في متجر ابل


بسم الله الرحمن الرحيم 

ما زال أهل الباطل يجتهدون في نشر فسادهم و ضلالهم، و ما زال أهل الحق يقارعونهم بجميع الوسائل المشروعة.
فمن صور الباطل المعاصر الذي نواجهه في زماننا هذا البرامج الجنسية و المسيئة للأخلاق و الفضيلة والتي انتشرت في متجر البرامج انتشار النار في الهشيم… واصبحت محرجة لنا ولقيمنا ولعروبتنا ولأسلامنا، فحتى مع وجود مثل هذه النوعية من البرامج في المحتوي الأجنبي الا انه بسبب كثرة المحتوى عامة وكثرة البرامج ككل فأنها لا تظهر بنفس الشكل الظاهر في المتاجر العربية. فما تلبس ان تفتح متجر البرامج حتى تصدم بعشرات البرامج الجنسية.
والمصيبة ان متجر البرامج غير معد للتعامل مع اللغة العربية وللأسف تظهر هذه البرامج السيئة حتى ولو بحثت عن كلمات عادية جداً واثناء تصفحك العادي لمتجر البرامج، ونحن لا نتكلم عن البرامج التي بها مخالفات شرعية والتي لا تجوز في شرعنا نحن المسلمين… بل نتكلم عن برامج اسمائها سيئة وتضع صور لنساء فقط بغرض خداع المستخدم وستجد العشرات من البرامج التي بها ايحاءات جنسية وكل هذه البرامج ما هي الا خدعة… وينخدع المستخدم في النهاية ويندم بعد الشراء.
من يسعى الى هذه البرامج ليس هو من نتكلم عنه في هذا المقال بل نكلم الأب والأخ والأم والأخت وكل من لا يرضى ان يكون هذا هو وضع متجر البرامج في المنطقة العربية… وأعلم ان من يقوم برفع هذه البرامج معظمهم ليس عربي، بل وبهم يهود وقد اثبتنا ذلك في مقال سابق اسمه (دليل إنتقاء البرامج الناجحة من متجر البرامج).
اليوم نريد البدأ في حملة لتطهير متجر برامج آبل… فاذا صادفك اي من هذه البرامج لا تسكت عليه وقم بتبليغ آبل فوراً…

واليكم طريقة التبليغ و الشكوى عليها

تدخل على البرنامج المسيء عن طريق متجر البرامج في جهازك، ثم تذهب الى أسفله
( لا تنزل  البرنامج أو تشتريه لأن بعض الناس ينزل البرنامج و يقيمه بنجوم قليلة و يعلق عليه ثم يمسحه ظنا منه أن هذه الطريقة ستنزل من قدر البرنامج في المتجر ، لكن هذه الطريقة ستجعله يصعد اكثر في متجر البرامج )
- تضغط على Report a Problem
- ثم This application is offensive
يعني تقدم بلاغ لمشرفي المتجر في ابل ان هذا البرنامج فيه مشكلة ثم تبلغهم ان المشكلة هي ان البرنامج مسيء
يمكنكم كتابة تعليق و رسالة لشركة ابل في الفراغ تبيون فيها مقدار اساءة هذا البرنامج وطبعاً باللغة الإنجليزية

لو ان جميعنا فعلنا هذا الامر لطهرنا المتجر من هذه البرامج الخادشة للحياء و التي لا يرضاها الله عز وجل و لا نرضاها نحن لأبنائنا و اهلينا، او على الاقل لجعلنا آبل تنظر لنا وتمنع البرامج المسيئة القادمة او تعين شخص عربي يتفقد البرامج لأن بها الكثير من الخداع.
قال الله عز وجل ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر)
قال النبي صلى الله عليه و سلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان )


المصدر: http://www.iphoneislam.com/2011/03/report-offensive-apps/9338#ixzz1QJlltJBx
Adbox