Breaking

27‏/04‏/2011

اسكي بي للنكس Skype Linux

بعد غياب طال 15 شهرا، اعتقد الكثيرون فيه ممن يستعمل نظام Linux أن Skype لا يبالي بالبطريق، لكن وعلى حين غفلة، أطلقت أمس نسخة جديدة من برنامج المحادثة الشهير تحمل الرقم 2.2 لكن لا تزال في طور Beta تزامن هذا مع نسخة جديدة أيضا أطلت على أنظمة نوافذ Windows تحمل الرقم 5.3.0.108 وهي آخر دفعة لسلسلة 5.3.
 

جاءت النسخة الجديدة لنظام Linux بمجمل 49 إصلاح لعلل و 23 تحسين من أبرزها تحسين دعم الصوت والفيديو ودعم لـ PulseAudio و Bluetooth BlueZ ، توفير لميزة المحاضرات Conferences بشكل سهل. كما  تم زرع ميزة Skype Access والتي تسمح بالنفاذ إلى الأنترنت عن طريق Wifi باستعمال شبكة تضم أكثر من 500.000 نقطة فعّالة hotspots ويتم السحب مقابل الخدمة من رصيد Skype.

الشيء الوحيد الذي قد يزعج الكثيرين هو أن النسخة الجديدة متوفرة حاليا فقط لأنظمة 32 بت ، وسيكلف تنصيبها على أنظمة 64 بت تنزيل كافة المكتبات المتعلقة بنظام 32 بت ومن المفترض معالجة هذا الأمر مع صدور النسخة المستقرة. المزيد على المدونة الرسمية.
أما في ما يخص Windows فقد شهدت تحسنا أكثر للصوت والفيديو وتحسين لجودة الفيديو على الهواتف النقالة وبعض الإضافات الأخرى يمكن اكتشافها على المدونة الرئيسية من هنا.
يمكن تحميل النسخة الخاصة بنظام Linux من هنا.
و من هنا النسخة الخاصة بالـ Windows.



المصدر 
Adbox