Breaking

04‏/04‏/2011

جوجل تنفي تطويرها لبرنامج يتعرف على الوجوه

جوجل تنفي تطويرها لبرنامج يتعرف
 
قام موقع CNN بنشر تقرير يتحدث عن تطوير جوجل لبرنامج يعمل على التعرف على الناس عبر صوره، وهو شيء سبق أن سمعناه ولكن مقابلة CNN الأخيرة حصلت على تأكيد رسمي على لسان أحد مطوري جوجل.
نيفن التي أنضم لجوجل بعد أن قامت الشركة بشراء شركته الأصلية والمتخصصة في تطوير برامج التعرف على الوجوه أكد عمل الشركة على برنامج يقوم بعرض معلوماتك في حالة قام الأخرون بتصويرك.
المطور في جوجل يطمئن الأخرين في نفس الوقت بأن البرنامج لن يقوم بعرض معلوماتك مباشرة، لأنه سيتوجب عليك أن توافق على أن يتم التعرف عليك من خلال صورك عبر إعدادات حسابك في الخدمات الأخرى مثل خدمة جوجل بروفايل او حتى فيس بوك وفليكر.
نيفن أكد في نفس الوقت بأن هذه الميزة قد لاتصدر على شكل منتج منفصل، بل قد يكون بالإمكان إضافتها إلى محرك بحث جوجل للصور مثلاً، وهو يذكرني هنا بالأخبار التي تناقلتها المواقع بخصوص إمكانية برنامج “جوجلز” الخاص بأندرويد التعرف على الوجوه ولكن جوجل لم تقم بتفعيل هذه الميزة خوفاً من القضايا المتعلقة بالخصوصية.
بالطبع جوجل سارعت بعد أن تم نشر هذا التقرير بنفي عملها على أي برنامج يقوم بالتعرف على وجوه وكذبت التقرير المنشور ولكن شبكة CNN تتحدى الشركة لأنها تمتلك تسجيلات صوتية موثقة لاتستطيع الشركة نفيها.


المصدر
Adbox