Breaking

30‏/03‏/2011

كيفية تفعيل خاصية ال Home Sharing أو المشاركة المنزلية

كلنا نلاحظ نافذة في برامج الآيتونز وأجهزة iOS تسمى بـ Home Sharing فما هي استخداماتها وكيف يمكنك تفعيلها ؟
لقد طرحت شركة أبل امكانية ال Home Sharing والتي تقوم باستعراض مكتبتك الموسيقية والفيديو الموجودة على الحاسب على أي جهاز آخر، وعدم الحاجة لتخزين تلك الملفات بشكل حقيقي على هذه الأجهزة، مما يوفر لك المساحة التخزينية والتي قد تذهب سدى بنسخ وسائطك على كل اجهزتك، فيكفي وجودها على جهاز واحد فقط مثبت عليه برنامج أيتيونز وبذلك يمكنك استعراضها على اجهزة أخرى.
يمكنك في الوقت الراهن استخدام هذه الخاصية لاستعراض ملفات الوسائط الموجودة لديك على جهاز الكمبيوتر الى جهاز ال iOS الخاص بك عن طريق الإتصال بنفس شبكة الوايرلس. وبرغم أن هذه الخاصية ليست بالجديدة فقد أطلقتها أبل في خريف ٢٠٠٩ وبالتحديد في برنامج iTunes 9 ولكنها كانت مقيدة على تبادل الوسائط بين أجهزة الكمبيوتر فقط.
والآن لكي تستفيد من هذه الخاصية عليك تحديث جهاز ال iOS الخاص بك الى الاصدار الأخير iOS 4.3 وتحديث برنامج iTunes للاصدار الأخير 10.2 .
الان إذهب الى برنامج iTunes ثم اضغط على advanced أو متقدم من القائمة الرئيسية بأعلى البرنامج ثم Turn on Home Sharing أو تفعيل Home Sharing أدخل الحساب الخاص بك Apple ID وكلمة المرور ( أدخل حسابك الذي تستخدمه في الآيتونز أو متجر البرامج ).

قم بتفعيل خاصية Home Sharing من جهاز الآي فون والذي يعمل بإصدار 4.3 عن طريق الذهاب الى setting آو الإعدادات > iPod > ثم  Home Sharing Login وأدخل نفس الحساب وكلمة المرور اللتان قد ادخلتهما سابقاً في حاسبك.


إذهب الى برنامج iPod ثم اضغط More أو المزيد ستجد اختيار Shared والذي بالانتقال اليه يظهر لك مكتباتك المشتركة أو ما يسمى ب Shared Libraries إختر مكتبتك وسيقوم جهازك باستعراضها مع ملاحظة أن اسم المكتبة سيكون باسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الخاصية عن تجربة رائعة جداً خاصة ان كل العائلة تستطيع مشاركة مكتبة وسائط واحدة، لكن بالطبع كما ذكرنا سابقاً يجب ان يرتبط الجميع على نفس الشبكة الاسلكية (WiFi). لو كان في الامكان مشاركة المكتبة عبر الانترنت لكانت افضل، وربما هذا ما نتوقعه من أبل قريباً.
Adbox