Breaking

29‏/03‏/2011

تطبيق (مقامات) الآن في سوق أندرويد



من الجميل أن نرى تزايد التطبيقات العربية في سوق أندرويد ومن الجيد أيضاً أن نرى بعض التطبيقات التي تهتم بالتراث العربي الجميل مثل تطبيق ‘مقامات’ الذي سنتحدث عنه اليوم.
تطبيق مقامات يقدم لمن يحب مطالعة التراث العربي كتاب (مقامات الحريري) بشكل كامل وسهل القراءة والتصفح. والأجمل من هذا بأنه يعمل على جميع أجهزة أندرويد بدءاً من النسخة 1.5 فما فوق واللغة العربية تظهر فيه بشكل صحيح حتى على الأجهزة غير المعربة.



لمن لا يعرف ما هي المقامات بشكل عام وما هي مقامات الحريري سأقتبس هذا النص من ويكيبيديا:
المقامات فن من فنون الكتابة العربية ابتكره بديع الزمان الهمذاني، وهو نوع من القصص القصيرة تحفل بالحركة التمثيلية، ويدور الحوار فيها بين شخصين، ويلتزم مؤلفها بالصنعة الأدبية التي تعتمد على السجع والبديع.
وتدور مقامات الحريري بمجملها حول اِبتزاز المال عن طريق الحيلة من خلال مغامرات بطلها أبي زيدِ السروجي التي يرويها الحارث بن همام. لغتها مسبوكة متينة، لا تخلو من بعص التصنع وقد اِستعملت مدةً طويلةً في المدارس.
تطبيق مقامات هو من تطوير فريق شيفرة, وهذا هو تطبيقهم الأول في سوق أندرويد, نتمنى لهم النجاح ونتمنى أن نرى منهم المزيد من التطبيقات العربية خلال الفترة القادمة.
يمكن تحميل التطبيق من سوق أندرويد بمسح الكود التالي أو كملف apk من مخدمنا مباشرةً. وبناءاً على طلب فريق شيفرة نرجو منكم عدم نشر ملف الـ apk في مواقع أخرى.


المصدر
Adbox