Breaking

28‏/03‏/2011

تطبيق ATM Hunter للعثور على أقرب ماكينة صراف آلي من هواتف الأندرويد

لا بد أنك مررت بهذا الموقف سابقاً: تحتاج إلى بعض الكاش لكنك لا تعرف أين
ستعثر على أقرب ماكينة صراف آلي ATM إليك. فتبدأ بسؤال الناس في الشارع أو تطوف الطرقات في سيارتك علّك تلمح الماكينة المطلوبة في الأفق!
قامت اليوم شركة ماستركارد MasterCard بنشر تطبيق ATM Hunter في سوق أندرويد. مهمة التطبيق أن يدلك على ماكينات الصرافة المتوافرة حولك وفقاً لعدة خيارات: إما بحسب موقعك الجغرافي عن طريق الـ GPS. أو عن طريق إدخالك للعنوان المطلوب بشكل يدوي والخيار الثالث هو البحث في المطارات.


لا تعتقد بأن كون التطبيق قادم من ماستركارد فهذا يعني بأنه غير مفيد فيما لو كنت تستخدم بطاقات من نوع آخر, فعادةً ما تقوم ماكينات الصرافة بتخديم عدة أنواع من بطاقات الصراف الآلي المختلفة, وبالتالي فالبرنامج مفيد جداً بغض النظر عن الماستركارد أو الفيزا أو مهما يكن. وبحسب تجربتي فالتطبيق يعمل في جميع أنحاء العالم فماستر كارد لديها قاعدة بيانات لجميع الماكينات التي تدعمها حول العالم.
قمت بتجربة التطبيق واختيار الخيار الاول By Current Location وقام التطبيق بالفعل بعرض جميع الماكينات المحيطة بالمكان الموجود فيه بمدينة دمشق:

كما تلاحظ ستظهر لك عناوين الماكينات والمسافة التي تبعد بها عنك وأسماء المصارف التابعة لها. تستطيع الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق الضغط على الماكينة المطلوبة لتظهر لك معلومات تفصيلية من حيث العنوان واسم البنك التابعة له وغير ذلك كما تعرض لك معلومات على غرار توفرها لمدة 24 ساعة أو إمكانية استخدامها دون الخروج من السيارة .. الخ لكنني لست متأكداً إن كانت هذه المعلومات دقيقة في بلداننا.

وبالطبع, تستطيع عبر الضغط على View Map مشاهدة موقع الماكينة على الخريطة. قم بتحميل التطبيق فلا تدري متى قد تحتاج إليه. تستطيع التحميل من سوق أندرويد بمسح الكود أدناه أو بالضغط على هذه الوصلة في حال كنت تتصفح من الهاتف.

Adbox