Breaking

21‏/01‏/2011

"صحة الشعب" تسلمت الإجراءات الجديدة 103 مستشفيات لإصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة

 http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/G-1-944.jpg 


تسلمت لجنة الصحة بمجلس الشعب برئاسة د. مديحة خطاب الاجراءات والقواعد الجديدة التي أصدرها د. حاتم الجبلي وزير الصحة بشأن العلاج علي نفقة الدولة.. وتتضمن القرارات تحديد مائة مستشفي علي مستوي الجمهورية لاصدار التقارير الطبية للجان الثلاثية بالاضافة إلي 27 مركزا طبيا معتمدا لعلاج الانترفيرون والأورام وثلاثة مستشفيات متخصصة بالقاهرة والأقصر.
شملت الاجراءات ابلاغ النيابة ضد أي تلاعب في اصدار قرارات العلاج سواء من جهة العلاج أو من المستفيد أو الغير.. ويتم تسليم التقارير للمجالس الطبية خلال 48 ساعة باليد أو بالانترنت علي أن يتم اصدار القرارات خلال عشرة أيام بالنسبة لأمراض الأورام الخبيثة والقلب والفشل الكلوي والفيروسات الكبدية والسكر والضغط.
كما يتم الزام جهة العلاج باعداد تقرير موضح به الخدمات العلاجية التي تم تقديمها للمريض المتوفي قبل استنفاد العلاج الصادر به.
من ناحية أخري أكد د. حاتم الجبلي انه بدأ اصدار تراخيص المستشفيات المنوطة بزراعة الأعضاء ويستمر العمل حتي يوليو القادم.. حيث سيتم تطبيق قانون الأعضاء مرحليا بعد صدور لائحته التنفيذية.
قال خلال استقباله أمس الخبير الايطالي أليسندار ناي كوستا مدير عام المركز الايطالي لزراعة الأعضاء ان المرحلة الأولي لتطبيق القانون هي زراعة الأعضاء بين الأحياء ثم المرحلة الثانية من المتوفين. مشيرا إلي أن الزرع سيتم في البداية بالمؤسسة الصحية التي حدثت بها الوفاة ثم يتم النقل من مؤسسة لأخري وسيتم الزرع بين المصريين.
أوضح انه سيتم استخدام الاسعاف الطائر في نقل الأعضاء من المتوفين حديثا بعد تشغيله مارس القادم. 


Adbox