Breaking

30‏/10‏/2010

الأن تفعيل الفيس تايم في الشرق الأوسط متاح من آي-فون إسلام

http://reviews.cnet.com/i/tim//2010/06/07/FaceTime_WWDC_Jobs.png


بسم الله الرحمن الرحيم

كما يعلم الجميع آبل قامت بحجب الفيس تايم عن هواتف الشرق الأوسط وتحديداً التي تحمل رقم موديل (MC603AE, MC605AE, MC603AB, MC605AB) وقد بدأ هذا الحجب منذ الفيرموير 4.1 وقد ذكرت أبل ذلك في موقعها صراحة…

تلاحظون في الصورة وضعت آبل في موقعها ان الفيس تايم لا يعمل مع هذه الدول وطبعاً مصر من ضمنها.

اذاً وكما وضحنا من قبل اذا اشتريت هاتفك من السعودية مثلاً وكان رقم الموديل الخاص به MC605AE وكان الفيس تايم يعمل معك على الفيرموير 4.0.2 ثم قمت بالترقية الي الفيرموير الاخير 4.1 سوف يتعطل الفيس تايم معك ولن تراه في الإعدادت اصلاً.
وبالعكس اذا كان هاتفك من بريطانيا مثلاً وكان رقم موديله MC603B وقمت بالترقية الي 4.1 حتى لو كنت في السعودية ومشغل الخدمة في السعودية سيظل يعمل الفيس تايم معك، وذلك لأن آبل قامت في الفيرموير الأخير بإضافة حجب في نظام التشغيل للهواتف التي تحمل ارقام هذه الموديلات.
بالطبع منذ قامت آبل بذلك ونحن نرفض هذه المعاملة السيئة لماذا لا نعامل مثل كل دول العالم؟ ولماذا نحن بالذات تغلق علينا الخدمات وتزيد علينا الأسعار؟
وبالفعل قام فريق التعريب في آي-فون إسلام (طارق منصور، وليد رفعت) بالعمل على تفعيل الفيس تايم منذ ظهور المشكلة ,ولكننا نريد تفعيله بدون تسبيب اي ضرر لأي شيئ في نظام الهاتف. بأختصار لا نريد تفعيل الفيس تايم بتغير اي شيئ في النظام. وبالفعل توصلنا لطريقة آمنة، وليس ذلك فقط وانما مع محاولات تفعيل الفيس تايم اكتشفنا اشياء اخرى لحل بعض المشاكل الذي تواجه المستخدمين مثل عدم عمل الفيديو من موقع يوتيوب وعدم عمل البوش وغيرها. وقررنا عمل حزمة واحدة تقوم بحل مشاكل الجهاز.
لكن ما حدث اننا اكتشفنا اليوم صدور باتش في المنتديات يقوم على تفعيل الفيس تايم لكن بأسلوب التغير في نظام الجهاز, وبالطبع وان عمل هذا الباتش فأن له بعض السلبيات اهمها ان التغيير في ملفات النظام غير أمن وفي حال حدوث اي خطأ قد يؤدي الي إتلاف النظام وبذلك تضطر الي إعادة تهيئة جهازك.
ومن سلبيات هذا الباتش ايضاً انه يحتاج الي إعادة تهيئة مع كل فيرموير وبذلك اذا قمت بالترقية لأي فيرموير جديد عليك انتظار صاحب الباتش حتي يقوم بتعديله وتواجه نفس المخاطر مع كل فيرموير جديد وترقية جديدة.
لذلك قررنا من باب حرصنا على المستخدم ونحن نعرف مدى تشوقه لتفعيل خدمة الفيس تايم حتى انه مستعد ان يغامر ويثبت برنامج من مصدر غير موثوق به فقررنا إصدار نسختنا اليوم وهي أمنة بشكل كبير ويمكن تثبيتها وحذفها بدون ان تسبب اي ضرر في جهازك وفي نفس الوقت اذا قامت آبل بتطوير الفيرموير الى نسخة جديدة سيظل برنامجنا يعمل على تفعيل الفيس تايم لك بدون اي تطوير للبرنامج.

اذاً مرة اخرى يقوم بها اخوانك في أي-فون إسلام ونقدم لكم ما لم تقدمه آبل، فمن قبل قدمنا…
  • تعريب كامل ومحترف للأي-فون حين لم يكن الهاتف معرب حتى الفيرموير 3
  • فعلنا الجي بي اس في مصر حين تم إغلاقه من آبل
  • لوحة مفاتيح عربية للأي-باد
  • والأن تفعيل الفيس تايم من آي-فون إسلام لهواتف الشرق الأوسط
قبل ان تقوم بتثبيت برنامج تفيعل الفيس تايم
  • كما تعلمت من قبل آي برنامج لا يثبت من متجر البرامج يحتاج الى جيلبريك، وطبعاً لأن آبل لن تسمح بتفعيل الفيس تايم من متجر البرامج اذاً يجب ان يكون جهازك مثبت عليه جيلبريك وبالطبع برنامج سيديا محدث (لتثبيت الجيلبريك راجع هذا المقال)
  • يجب ان يكون لديك أخر إصدار فيرموير 4.1 (أكيد لأن الفيس تايم قبل هذا الإصدار يعمل بشكل جيد)
  • يجب ان تكون خدمة الفيس تايم غير ظاهرة عندك في الإعدادت
  • يجب ان يكون عندك رصيد كافي في هاتفك لأن تفعيل الفيس تايم يتطلب القدرة على ارسال رسائل نصية
تثبيت FaceTime Hacktivator من أي-فون إسلام

  1. افتح برنامج Cydia
  2. اضغط على زر (Manage) ثم اختار (Sources)
  3. في الأعلى على اليمين اضغط زر (Edit) ثم اضغط زر (ِADD) على اليسار
  4. قم بإدخال مصدر أي-فون إسلام – http://apps.iphoneislam.com
  5. قم بالضغط على زر (Add Source)
  6. بعد أضافة المصدر اضغط زر (ِDone) على اليمين
  7. الأن ستجد iPhoneIslam في القائمة اضغط عليه
  8. ستجد FaceTime Hacktivator اضغط عليه
  9. في الأعلي علي اليسار اضغط زر (Install) ثم اضغط زر (Confirm)
  10. الأن اضغط زر (ReBoot).
  11. اذهب الي إعدادت الجهاز وستجد الفيس تايم ظاهر قم بفتحه وتأكد انك كتبت انك كتبت رقم هاتفك يبدأ بعلامة + مع مفتاح البلد
  12. الان انتظر من دقيقة الي عشر دقائق وان شاء الله سوف يفعل الفيس تايم. ان لم يفعل وظلت رسالة Waiting for Activation, اذاً عليك الإنتظار بعض الوقت وعمل إعادة تهيئة لإعدادت الشبكة.


نبارك للجميع تفعيل الفيس تايم في الشرق الأوسط، وانتظروا منا المزيد قريباً ان شاء الله


ارجو الدعاء


المصدر




Adbox